دكتور /وائل شعبان

مرحبا بك عزيزي الزائر ونسعد كثيرا بك عندما تنضم إلينا فبادر بالاشتراك وسوف تستفيد كثيرا وستسعد بالبقاء معنا ففي هذا الموقع ستجد الجديد في عالم الطب كل ما يهمك ويهم اسرتك.................دكتور وائل شعبان..............(المصمم/ عبده الورداني للبرمجيات والبرامج)

الدكتور /وائل شعبان

يتشرف الدكتور/ وائل شعبان بدعوة سيادتكم لزيارة موقعه الخاص به وانتظرونا قريبا علي موقعنا المتميز والفريد في مجال الطب والاسرة وندعو الله ان ينال اعجاب واحترام الجميع
يتقدم الأستاذ/ عبده الورداني بخالص التهاني إلي الدكتور/وائل شعبان بمناسبة افتتاح الموقع الرسمي لسيادته ويتوجه إلي المولي عز وجل بخالص الدعاء أن يوفقه لخدمة الإسلام والمسلمين وأن يكون عونا للمحتاجين...................... مبروك دكتور وائل(عبده الورداني)
يسر شباب منشاة عاصم أن يسجل بكل فخر واعتزاز تقديرهم لجهود الدكتور/ وائل شعبان في خدمة أبناء القرية وتقديم يد العون لهم في أي وقت يشاءون ونسأل المولي عز وجل أن يوفقه لما فيه خير المسلمين.........................

    نصائح عامة لكيفية استعمال الأدوية بصورة صحيحة

    شاطر
    avatar
    وائل شعبان
    مدير عام المنتدي
    مدير عام المنتدي

    المساهمات : 21
    تاريخ التسجيل : 07/05/2010

    نصائح عامة لكيفية استعمال الأدوية بصورة صحيحة

    مُساهمة من طرف وائل شعبان في الإثنين مايو 17, 2010 1:40 am

    قبل استعمال الادوية


    قبل استعمالك لأي دواء يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كان لديك أي نوع من انواع الحساسية سواء كانت للطعام أو للأدوية أو لأي من المواد مثل الكبريت وغيرها .

    وكذلك يجب إخباره إذا كنت مريض بأحد الأمراض المزمنة مثل السكر أو كنت تأخذ حمية خاصة. لان اكثر الأدوية تحتوي على خليط من المكونات يكون المختص يعرف أثار استعمالها مع بعض.


    ويجب على النساء إخبار الطبيب أو الصيدلي قبل استعمال الدواء بوجود الحمل أو بنية الحمل خلال فترة استعمال الدواء لان بعض الأدوية تسبب عيوب خلقية للوليد أو مشاكل أخرى خلال الحمل إن استعمال أي نوع من الأدوية خلال الحمل بدون استشارة طبية يسبب بعض المشاكل لذا يجب الامتناع من الاستماع لنصائح غير المختصين باستعمال أي دواء خلال فترة الحمل.


    أما ألام المرضع يجب أن تعلم إن بعض الأدوية ينتقل تأثيرها إلى الطفل من خلال الحليب وقد تسبب ثاثيرات غير مرغوبة في الرضيع لذا يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي بان ألام في فترة الرضاعة.


    إذا كنت تأخذ من بعض الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية (otc) مثل مسكنات الألم أو معدلات الحموضة وغيرها لا تنسى إخبار الطبيب والصيدلي بذلك مع قراءة النشرة المرفقة بعناية قبل الاستعمال.

    تخزين الأدوية

    من المهم أَنْ تقوم بتخزين أدويتكَ بشكل صحيح. ودليل التخزين الصحيح يتضمن :

    * أحفظ الأدوية بعيداً عن متناول الأطفال.

    * احفظ الأدوية في علبها الأصلية.

    * احفظ الأدوية بعيدا عن الحرارة والضوء المباشر.

    * لا تحتفظ بالأدوية المحتوية على كبسولات أو أقراص بالحمام أو قرب مغسلة المطبخ أو في الأماكن الرطبة الأخرى لأنها تسبب تلف وتحلل الأدوية .

    * اغلق علب الأدوية بأحكام وتخلص من القطن الموجود في بعض العلب لأنه قد يساعد على الرطوبة بعد فتح العلبة للاستعمال.

    * لا تَخْزنُ الأدوية في الثّلاجةِ ما لم يخبرك الصيدلي بضرورة ذلك .

    * لاتحفظ الأدوية السائلة في درجة التجمد داخل (الفريزر):
    الفم الجلد
    الأنف العين
    الأذن الشرج
    المهبل

    لذا يجب استعمال الدواء حسب التعليمات المعطاة لك حسب المواعيد الدقيقة والجرعة الموصوفة لك والمدة المحددة من قبل الأخصائيين وإذا شعرت بان الدواء الذي استعملته لم يأتي بنتيجة أو تسبب لك ببعض الأعراض الجانبية اتصل بطبيبك واخبره بذلك.


    إذا لم يقم الصيدلي بمزج الأدوية مع بعض لا تقم بذلك واحفظ كل دواء بعلبته الأصلية واحكم إغلاق الغطاء بعد الاستعمال ولا تنزع تعليمات الاستعمال من العلبة لأنك قد تحتاج لقراءتها من وقت لأخر.


    لتجنب الأخطاء غير المقصودة لاتاخذ الدواء بالظلام وانتبه إلى تاريخ صلاحية الدواء.

    الأدوية التي تؤخذ بواسطة الفم :

    بشكل عام، إنه من الأفضل أَنْ تؤخذ الأدوية مع كاس كامل من الماء ولكن يجب الانتباه إلى الطبيب أو الصيدلي عند إعطاء تعليمات الاستعمال لان بعض الأدوية يجب استعمالها مع الطعام وبعضها حين تكون المعدة فارغة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 1:25 am